Monday, March 24, 2014

الملحق الثقافي المصري يستقبل النائب الأول لرئيس جامعة كزلوردا بكازاخستان

استقبل الدكتور/ أشرف درويش الملحق الثقافى بسفارة جمهورية مصر العربية بكازاخستان الأستاذ الدكتور/ تيمور إبرافيتش النائب الأول لرئيس جامعة كزلوردا الحكومية بمقاطعة كزلوردا، وذلك فى إطار التواصل والتعاون مع الجامعات الكازاخية ، حسبنا جاء في موقع قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي.
وفى بداية اللقاء نقل سيادته تحيات وشكر رئيس جامعة كزلوردا على دعم المركز والتواصل مع الجامعة، كما أشاد بمستوى الدورة التدريبية فى اللغة العربية التى عقدت بالمركز فى ديسمبر الماضى.
كما تقدم سعادته بطلب إلى الملحق الثقافى يطلب فيه دعم الصندوق المصرى للتعاون الفنى بوزارة الخارجية المصرية لتزويد مركز تعليم اللغة العربية بالجامعة بعدد من أجهزة الحاسب، وذلك لإنشاء معمل بالمركز لمساعدة الطلاب فى تعليم اللغة العربية اعتمادًا على التكنولوجيا الحديثة.
كما طلب أيضا سيادته تزويد كلية الاستشراق بالجامعة بعدد من الكتب وأسطوانات تعليم اللغة العربية.
وخلال اللقاء تم الاتفاق على توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمى والثقافى بين جامعة كزلوردا وجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة، وذلك بناء على رغبة نائب رئيس الجامعة.
وفى نهاية اللقاء أبدى سيادته رغبة الجامعة فى حضور فعاليات المؤتمر الدولى الذى يعقده المركز الثقافى سنويًّا، وسوف يعقد هذا العام مع جامعة العلاقات الدولية واللغات الأجنبية فى الفترة من 3-4 أبريل 2014، كما تقدم سيادته بجزيل الشكر للمركز على دوره فى دعم الجامعة.

No comments:

Post a Comment