Monday, March 24, 2014

مقترح مصري بتوطيد التعاون الثقافي والعلمي مع الجامعة الكازاخية البريطانية

قام الدكتور / أشرف درويش الملحق الثقافى بسفارة جمهورية مصر العربية بكازاخستان بزيارة إلى الجامعة وذلك  تلبية للدعوة المرسلة من الأستاذ الدكتور / بولات أبدرخمانوف رئيس الجامعة الكازاخية البريطانية.
كان فى استقبال سيادته وفقا لموقع قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم وتكنولوجيا المعلومات ومدير العلاقات الدولية بالجامعة وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات .
وقد ناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك خلال الفترة القادمة وقد اقترح الملحق الثقافى على إدارة الجامعة بعض نقاط التعاون المشترك ومنها إقامة معارض مصرية وأيام ثقافية بالجامعة . كما اقترح الملحق الثقافى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمى والثقافى بين الجامعة وعدد من الجامعات الحكومية المصرية والخاصة . كما اقترح سيادته تنظيم عدد من المؤتمرات الدولية وورش العمل المشتركة بين المركز والجامعة .
كما قام بدعوة كلاب الجامعة لزيارة المعرض الدائم بالمركز ، وكذلك الاطلاع على مكتبة المركز كما اقترح سيادته دعوة بعض الأساتذة المصريين فى تخصصات مختلفة زيارات قصيرة للجامعة لإلقاء بعض المحاضرات والسمنارات وأخيرًّا اقترح الملحق الثقافى فتح درجات علمية مشتركة بين الجامعة والجامعات المصرية . هذا وقد رحبت إدارة الجامعة بشدة بكافة مقترحات الملحق الثقافى وطلبت بالبدء فورًّا العمل على بدء تفعيل هذه المقترحات .

No comments:

Post a Comment